التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

 لمكافحة الرشاوي.. تعرف على أبرز مميزات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت

تمكّن خدمة الدفع الإلكتروني عن طريق بطاقة الدفع، سواء من قطاع الأعمال أو الأفراد، من تسديد المستحقات المترتبة على الخدمات إلكترونياً من أي مكان وفي أي وقت، من خلال عدة خيارات، وتعد بوابة الدفع الإلكتروني واحدة من القنوات الإلكترونية المبتكرة لتوفير وقت وجهد العميل..حيث تعد خاصية الخصم المباشر من الحساب المصرفي عبر البنوك للشركات أو الأفراد أحدث خيارات الدفع، وخيارًا مناسبًا لتسديد رسوم الخدمات بفضل الشراكة مع أكبر البنوك الموجودة في العالم، وهناك العديد من البنوك في طريقها للإنضمام للخدمة، ويمكن لأصحاب الحسابات الجارية في أي من البنوك اختيار خاصية الخصم المباشر من الحساب، من غير أن يترتب على ذلك أية أعباء أو رسوم إضافية، مع إمكان الحصول على تقرير مالي إلكتروني.


 


جوجل تطلق خدمة "Google Pay" الجديدة


 


أطلقت منصبة البحث الإلكتروني جوجل رسميًا عن إطلاق خدمة "Google Pay" الجديدة المخصصة للدفع الإلكتروني.


تجمع هذه الخدمة بين خدمتي "Android Pay" و "Google Wallet" وتمكن المستخدم من الدفع إلكترونيا في المتاجر والمطاعم أو حتى في متاجر البيع الإلكتروني مقابل مشترياته، فضلا عن استخدامها للدفع في المواصلات العامة.


ووفقا لروسيا توداي، أكدت جوجل أن هذه الخدمة ستكون متوافرة في هواتفها وأجهزتها الذكية والأجهزة العاملة بنظام أندرويد، فضلا عن أنها ستتوفر عبر متصفح Chrome.


وستحل هذه الخدمة محل "Android Pay" التي أطلقتها جوجل عام 2015، وتشكل منافسا قويا لخدمات "samsung pay" و "Apple pay" اللتين طرحتا في وقت سابق للعمل على أجهزة آبل وسامسونج.


 


مدير المعهد المصرفي: وصلنا إلى 5.5 مليون شخص في مصر



يقول عبد العزيز نصير مدير المعهد المصرفي إن الدفع الإلكتروني يعتبر أحد تطبيقات للوصول إلى الشمول المالي ، وهو يهدف إلى رفع وعي المجتمع فيما يخص كيفية الحصول على الخدمات المالية والمصرفية، مشيرًا إلى اطلاق مبادرة  مبادرة "علشان بكره" من أجل هذا الغرض.


ويضيف عبد العزيز نصير أن المعهد استطاع الوصول إلى 5.5 مليون فرد من المجتمع المصري بهدف رفع الوعى للمصريين، ما بين طلاب مدارس وشباب الجامعات وموظفين وصحفيين، مشيرًا إلى أن موضوع الدفع الالكتروني، يعتبر الأكثر رواجًا على مستوى العالم حيث تعتبر وسيلة دفع  سريعة ميسرة سرية وأقل تكلفة.


ويؤكد مدير المعهد المصرفي أن من أبرز فوائد الدفع الالكتروني أنه يعتبر أحد طرق لمكافحة الفساد والرشاوي للحصول على الخدمة من قبل الموظف والعميل. 


اقرأ أيضا..


مسؤول بالبنك الأهلي يكشف تفاصيل استخدام "QR Code" في الدفع عبر الموبايل